تعرف على السن القانونية لقيادة المرأة بالسعودية

ﺗﻮﺿﻴﺢ ﻣﻦ ﺭﺋﻴﺲ ﺍﺗﺤﺎﺩ ﺷﺒﺎﺏ ﺍﻟﺠﻨﻮﺏ ﺍﺑﻴﻦ ﺳﺎﻟﻢ ﺻﺎﻟﺢ ﺣﻮﻝ ﺧﺒﺮ ﻧﺸﺮ ﺑﺎﻟﺠﻨﻮﺑﻴﺔ ﻧﺖ ﺑﺎﺳﻢ ﻗﻮﺉ ﺍﻟﺘﺤﺮﻳﺮ ﻭﺍﻻﺳﺘﻘﻼﻝ ﺍﺑﻴ
تنظيم القاعدة اغلبية من في التنظيم من اليمن
النهدي الدليل ..مسؤولون حكوميون متهمون من أمريكا بمساعدة الإرهاب

(شبكة الطيف ) العربية نت :
أكد اللواء منصور التركي، المتحدث الرسمي لوزارة الداخلية السعودية، أن السن القانونية لقيادة المرأة بالسعودية هي 18 عاماً.
وقال اللواء التركي، خلال مداخلة مع قناة “العربية” ضمن نشرة الرابعة، إن “القرار السامي واضح في تطبيق أحكام المرور ولوائحه على الذكور والإناث على حد سواء. السن المعروفة في كافة دول العالم – وليس في المملكة فقط – هو سن الـ18 من العمر، وهذه هي السن التي يحق للشخص الحصول على رخصة قيادة في المملكة”.
وأضاف المتحدث الرسمي لوزارة الداخلية السعودية أن رجال الأمن متواجدون بشكل عام على كافة الطرق بالمملكة، سواء في المدن أو فيما بين المدن، وهم يتعاملون مع المرأة كونها حاضرة باسنتمرار في السيارة كراكبة، مضيفاً أنهم “لن يجدوا أية مصاعب في التعامل مع المرأة عندما تبدأ في ممارسة القيادة، وسيبذلون كل ما يلزم للحفاظ على أمن وسلامة المجتمع”.
وأشار اللواء التركي إلى أن وزير الداخلية يرى أن القرار السامي يمثل دفعة قوية لجهود وزارة الداخلية للارتقاء بمستوى سلامة المرور بالمملكة من خلال البعد التربوي، مضيفاً أن “ممارسة المرأة للسياقة بلا شك تختلف عن كونها مستفيدة من السيارة، فالممارسة تؤدي إلى إلمام المرأة واستيعابها لقواعد وآداب المرور وكافة متطلبات السلامة المرورية، وهذا بلاشك سينعكس إيجاباً على دورها التربوي في تنشئة الأطفال على الأسس السليمة للتعامل مع السيارة ومع الطريق”، مؤكداً أن المرأة ستكون القدوة المفقودة للأطفال فيما يتعلق باستخدام السيارة.
وكان وزير الداخلية الأمير عبد العزيز بن سعود بن نايف، قد أكد في وقت سابق، الخميس، أن الأمر السامي القاضي بتعديل قانون المرور سيطبق على المرأة والرجل، وأن رجال الأمن جاهزون لتطبيق أحكام نظام المرور على الذكور والإناث.
وأشار وزير الداخلية السعودي إلى أنه تم الأخذ بكل ما من شأنه الحفاظ على أمن وسلامة المجتمع، مضيفاً أن قيادة المرأة للسيارة ستحوّل سلامة المرور إلى ممارسة تربوية تؤدي للحد من الخسائر البشرية والاقتصادية الناجمة عن الحوادث.

التعليق :

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي شبكة الطيف الاخبارية

COMMENTS