الرئيسية / - / رسالة جندي سعودي من الحدود اليمنية تحرج معارضي نشاطات الترفيه (فيديو)
mmm-15

رسالة جندي سعودي من الحدود اليمنية تحرج معارضي نشاطات الترفيه (فيديو)

(شبكة الطيف ) إرم نيوز :

يلقى مقطع فيديو لجندي سعودي يقاتل على حدود بلاده مع اليمن، تداولاً لافتًا بين السعوديين الباحثين عن الفرح في بلد ظل لعقود خاضعًا لفتاوى رجال الدين التي تحرّم كثيرًا من نشاطات الترفيه، استنادًا لتفسيرهم للشريعة الإسلامية المطبقة في المملكة.وشكل مقطع الفيديو الذي يدعو فيه الجندي السعودي، بندر سعد الحارثي، مواطنيه للفرح، ردًا على دعاوى كثيرة، يتبناها عدد من السعوديين المحسوبين على تيار المحافظين الذي يقوده عدد من العلماء والدعاة، يطالبون فيها بإيقاف نشاطات الترفيه في البلاد بحجة أن “السعودية تخوض حربًا في اليمن، ويواجه جنودها مخاطر كبيرة، في حماية حدود المملكة من محاولات تسلل ميليشيات الحوثيين”.

ويقول الجندي الحارثي الذي ظل مبتسمًا طوال حديثه، إن “على جميع السعوديين الفرح وممارسة حياتهم بالطريقة التي يشاؤونها”، مشيرًا إلى أن “ما يقوله هو رد على كل من يطالب الناس بعدم الفرح تضامنًا مع الجنود على الحدود الجنوبية للمملكة”.

ويضيف الحارثي: “رجل الحد يقول لكم افرحوا، واستانسوا، وعيشوا حياتكم كما تريدونها، والله العظيم فرحتنا من فرحتكم، هم (الحوثيون) يريدون أن نكون في حالة طوارئ، وأن يشككوا بقدراتنا”.

ونال مقطع الفيديو نسب مشاهدة عالية على مواقع التواصل الاجتماعي، فيما يعتبره كثير من المؤيدين لهيئة الترفيه الحكومية ونشاطاتها الفنية والثقافية “ردًا كافيًا على كل من يتذرع بالحرب في اليمن للمطالبة بإلغاء الهيئة التي أنشأتها المملكة العام الماضي”.

وتقول هيئة الترفيه التي نظمت بضع فعاليات فنية وثقافية في المملكة، إنها “تلتزم بالقوانين المستمدة من الشريعة الإسلامية المطبقة في السعودية“، لكن بعض السعوديين يعتبرون كل نشاطاتها “مخالفة” لتفسير ديني يتبناه عدد من رجال الدين غير المنضوين ضمن المؤسسات الدينية الرسمية، وطالما كانوا محل جدل وخلاف، بسبب آرائهم التي توصف بالمتشددة.

التعليق :

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي شبكة الطيف الاخبارية

شاهد أيضاً

image

ورعان المخلوع تتطاول على الجنوب (السفير طوّاف أنموذجاً) !!

بقلم / وهيب الحاجب عبدالوهاب طوّاف أصغرُ دبلوماسي في نظامِ المخلوع علي عبدالله صالح قال …